رياضة

للمرة الأولى، المنتدى الدولي للرياضة والسلام بالرياض

تستضيف المملكة العربية السعودية المنتدى الدولي للرياضة والسلام للمرة الأولى، والذي من المقرر عقده خلال الفترة من الثامن عشر وحتى التاسع عشر من شهر أكتوبر المقبل، وذلك في قصر القافة في حي السفارات في الرياض.

المنتدى الدولي للرياضة والسلام

يسعى المنتدى الدولي للرياضة والسلام إلى تعزيز دور الرياضة كوسيلة لنشر القيم والسلوكيات والمواقف الإيجابية، ويشمل هذا المنتدى المهم جلسات عديدة تناقش الأحداث الرياضية الكبرى، ويهتم بشكل خاص بموضوع تمكين دور المرأة في الرياضة، والرياضة النسائية، وهو ما يمثل الرؤية الجديدة للمملكة تجاه هذا الصنف من الرياضات، ويعكس النظرة الحديثة للجانب الرياضي وبرنامج جودة الحياة.

وكذلك يتضمن المنتدى الدولي للرياضة والسلام جلسات حوارية عدة، يشارك فيها نخبة من رياضيي العالم ورجال الأعمال، بالإضافة إلى شخصيات علمية وشركات رياضية، فضلًا عن وكالات تابعة للأمم المتحدة ومسؤولي منظمات غير ربحية.

استضافة المملكة للمنتدى

تنظم اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، بالتعاون مع منظمة الرياضة والسلام، ومع مكتب حي السفارات بالهيئة الملكية بالرياض، المنتدى الدولي للرياضة والسلام، الذي تستضيفه الرياض للمرة الأولى في تاريخ المملكة العربية السعودية، وذلك تحت عنوان “الرياضة مفتاح السلام”.

وقد أعرب وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل بن عبد العزيز،عن ترحيبه بجميع المشاركين من مختلف دول العالم في المنتدى الدولي للرياضة والسلام في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، متمنيًا أن يخرج المنتدى بنتائج تسهم في تعزيز دور الرياضة في السلام العالمي.

 

ووجه سمو الأمير عبد العزيز بن تركي شكره العميق لقيادة المملكة العربية السعودية على دعمها السخي وغير المحدود للقطاع الرياضي بالمملكة، والذي أسهم في جعل المملكة الوجهة الأولى لاستضافة الأحداث الرياضية العالمية والفعاليات الكبرى.

زر الذهاب إلى الأعلى