رياضة

روديجر: فضلت الانتقال إلى ريال مدريد على برشلونة.. وأشبه بيبي الذي كان يلعب كـ”الحيوان”

روديجر: فضلت الانتقال إلى ريال مدريد على برشلونة، حيث أكد المدافع الدولي الألماني على سعادته الكبيرة بخطوة الانتقال إلى عملاق القارة العجوز والكرة الإسبانية، ريال مدريد، خلال الميركاتو الصيفي الجاري، قادمًا من صفوف تشيلسي الإنجليزي، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده.

وأدلى أنطونيو روديجر بتصريحات هامة، خلال المؤتمر الصحفي لتقديمه كلاعب للنادي الملكي قائلاً: “أشكر الجميع على هذا اليوم الخاص جدًا بالنسبة لي.. أريد أن أشكر والديّ لأن لولاهم لما كنت هنا. دعمهما كان مهمًا للغاية، وأشكر الرئيس على منحي فرصة اللعب لهذا النادي الرائع.. سأقدم كل شيء من أجل هذا النادي.. والفوز بكل البطولات الممكنة”.

وواصل المدافع الألماني بقوله: “هنا أهم شيء هو الفوز، وهو ما أظهره ريال مدريد على مر السنين. حتى لو كانت هناك بعض الشكوك.. فقد تمكن ريال مدريد من تخطيها ولم تقف أمامهم أي عقبات”.

وبسؤاله عن مواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي علق بقوله: “كانت مباراة استثنائية وصعبة، بالنسبة لي كانت المباراة الأولى في سانتياجو بيرنابيو، كانت لدي مشاعر لا تصدق، بعد أن كانت النتيجة 3/0 تمكن ريال مدريد من العودة والتأهل على حساب تشيلسي.. هذا أمر لا يصدق”.

وأكمل: “ريال مدريد يمتلك لاعبين جيدين جدًا، خاصة في موقعي.. لكنني واثق من نفسي وأنا هنا لتقديم المساعدة والتنافس على مركزي، وهو أمر مهم، بالنسبة لي، فإن الحصول على فرصة اللعب في عدة بطولات أمر رائع.. الدوري الألماني بدني للغاية، وإيطاليا تمتلك مستوى لعب تكتيكي، وفي الدوري الإنجليزي كل مباراة لها كثافة عالية، الآن في إسبانيا أسعى لمواجهة تحد جديد”.

روديجر: فضلت الانتقال إلى ريال مدريد على برشلونة

وأشار روديجز بقوله: “كان هناك اهتمام من برشلونة بضمي، لكنني أخبرت أخي ووكيلي أن ريال مدريد أولًا، أو لا شيء”.

وبشأن قرار المهاجم الفرنسي كيليان مبابي باختيار التجديد لباريس سان جيرمان على الانضمام إلى ريال مدريد قال روديجر: “الكل يتخذ قراراته.. هذا شأنهم، لا يمكنني الحديث عن هذا الموقف”.

وحول مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة علق: “هذه المباراة عرفتها منذ أن كنت طفلًا، إنها الأهم في إسبانيا، حتى لو كانت ودية، سيكون من الجيد جدًا أن أشارك في الكلاسيكو الودي قبل الموسم”.

وكشف رودريجر: “رونالدو نازاريو هو مثلي الأعلى، أردنا جميعًا أن نكون مثله.. كذلك زين الدين زيدان، منذ هدفه في ليفركوزن بنهائي دوري الأبطال”.

وبخصوص كواليس انضمامه للميرنجي قال: “اتصل بي وكيلي في سبتمبر وأخبرني أن ريال مدريد يريد ضمي، والمرة الثانية كانت عندما تحدث معي أنشيلوتي في أبريل.. كان هو الشيء الأكثر أهمية، اتخذت القرار بعد مكالمة أنشيلوتي للعب تحت قيادته في ريال مدريد”.

ولفت الألماني الدولي: “في بعض الأحيان تتحدث إلى زملائك، لكن القرار كان شخصيًا.. لم أتحدث إلى كروس وكورتوا وهازارد.. أخبرني أنشيلوتي أنه يثق بي، وأنه يتوقع الكثير، ويمكنني مساعدتهم وهذا ما جعلني مستعدًا للقتال من أجل مركزي”.

روديجر: أشبه بيبي الذي كان يلعب كـ”الحيوان”

ورد أنطونيو روديجر على سؤال بأي لاعب يشبهه في ريال مدريد، قائلاً: “إذا اضطررت لاختيار لاعب في قلب الدفاع، سأبقى مع بيبي.. إنه معيار، مثل الحيوان على أرض الملعب الذي لا يترك أي شيء.. أنا أحب ذلك كثيرًا”.

وألمح: “لا أعرف كيف أصف ما حققه ريال مدريد في دوري الأبطال.. إنه أمر لا يصدق، حاولنا القضاء على ريال مدريد كثيرًا في الأبطال، وجربنا كل شيء، ولكن لم يكن ذلك ممكنًا.. في النهائي ضد ليفربول كنت قد وقعت بالفعل عقد انتقالي إلى الملكي وذهبت إلى فرنسا لتشجيع الفريق”.

واختتم بالحديث عن الرقم المفضل له على القميص بقوله: “أحب رقم 2 لكنه رقم كرافخال، ويمكنني الاختيار بين 12 و22، ولم أفكر كثيرًا في هذا الأمر”.

زر الذهاب إلى الأعلى