رياضة

اتحاد الكرة يحسمها .. هل ينجو الأهلي السعودي من الهبوط ؟

تلقت جماهير النادي الأهلي السعودي خبر حزين وصادم مساء أمس الإثنين، وذلك بعد تأكيد هبوط النادي الأهلي السعودي بشكل رسمي من الدوري السعودي للمحترفين “دوري كأس الأمير محمد بن سلمان”، عقب سقوط الإمبراطور في فخ التعادل أمام الشباب، بأخر جولات الدوري.

وتأكد هبوط الإمبراطور بعدما خاض واحد من ضمن أسوأ مواسمه على الإطلاق، وذلك بعد أن احتل المرتبة الخامسة عشر في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 32 نقطة، وجمعهم الأهلي السعودي بعد أن فاز في ست مباريات فقط من أصل 30 مباراة وتعادل في 14 مباراة وتلقى الهزيمة في عشر أخرين، وبذلك يكون قد إنضم الإمبراطور للمرة الأولى في تاريخه لـ كلاً من الفيصلي والحزم في قائمة الأندية الهابطة إلى دوري الدرجة الأولى.

هل ينجو الأهلي السعودي من الهبوط

تضاربت العديد من الأقاول بالفترة الأخيرة حول فكرة نجاة الأهلي السعودي من الهبوط من دوري المحترفين، وذلك بعد أن تداولت التقارير فكرة زيادة أندية دوري المحترفين بعد المطالبات الأخيرة بذلك.

ولكن جاء رد الاتحاد السعودي لكرة القدم حاسماً وسريعاً، حيث نشر الحساب الرسمي لاتحاد الكرة، عبر موقع التدوينات القصيرة “توتير” ، صورة للفرق المشاركة في دوري المحترفين السعودي “دوري كأس الأمير محمد بن سلمان” خلال الموسم الرياضي المقبل 2022-2023، والتي لم تشهد أي زيادة عن الموسم المنصرم ولم تضم أيضاً بدورها الأهلي السعودي.

وأوضح بيان الاتحاد بأنه سيتواجد 16 فريقا فقط في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بموسمه المقبل وهم: الهلال والاتحاد والنصر والشباب وضمك والطائي والرائد، الفتح، وأبها والفيحاء، والاتفاق، والتعاون، والباطن، بالإضافة لـ الثلاث أندية الصاعدة حديثاً وهم الخليج، والعدالة، والوحدة.

وأكد البيان مرة أخري أن الأهلي سيخوض موسمه المقبل بـ دوري الدرجة الأولى، حيث أعلن البيان عن أسماء الفريق المشاركة في دوري الدرجة الأولى والذي جاء على رأسهم الأندية الثلاث الهابطة من الموسم المنصرم ( الفيصلي، والأهلي، والحزم) بالإضافة إلا كلاً من نادي هجر، والجبلين، وأحد،و القادسية، والخلود، والعروبة، ونجران، والعين، والأخدود، والساحل، والشعلة، جدة، والعربي، والقيصومة، والرياض.

زر الذهاب إلى الأعلى