سياحة

أفضل 9 من معالم السياحة في دبي الموصى بها

تشتهر دبي بالمعالم السياحية المعاصرة مثل برج خليفة (أطول مبنى في العالم) ومراكز التسوق التي تكتمل بأحواض الأسماك العملاقة ومنحدرات التزلج الداخلية.

لكن هذه المدينة بها العديد من المعالم الثقافية والأشياء التي يجب القيام بها ، فضلاً عن جميع الإضافات العصرية الفاتنة.

تجول في حي الفهيدي ، وستكتشف دبي القديمة ، ثم تجول على طول خور دبي في مركب شراعي تقليدي (العبرة) ، وستدرك قريبًا أن هذه المدينة رائعة بكل تفاصيلها.

أفضل معالم السياحة في دبي

إليك قائمة بأفضل أماكن السياحة في دبي ننصحك بزيارتها عند وجودك في مدينة دبي للتمتع بأفضل الأوقات مع العائلة أو الأصدقاء.

  1. برج خليفة

يعتبر برج خليفة من المعالم السياحية الرئيسية في دبي ، والذي يبلغ ارتفاعه 829.8 مترًا ، وهو أطول مبنى في العالم وأشهر المعالم السياحية في المدينة.

بالنسبة لمعظم الزوار ، فإن الرحلة إلى منصة المراقبة في الطابق 124 أمر لا بد منه أثناء تواجدك في مدينة دبي.

تتضمن تجربة منصة المراقبة الرائعة عرضًا تقديميًا للوسائط المتعددة في كل من دبي ومبنى برج خليفة (اكتمل في عام 2010) قبل أن يوصلك المصعد عالي السرعة إلى منصة المراقبة للحصول على تلك المناظر بزاوية 360 درجة عبر ناطحات السحاب إلى الصحراء من جهة والخليج العربي من جهة أخرى.

تحظى الزيارات الليلية بشعبية خاصة لدى المصورين بسبب المناظر البانورامية لأضواء المدينة الشهيرة في دبي.

اشترِ تذكرة دخول برج خليفة “في القمة” مسبقًا لتجنب الاصطفافات الطويلة ، خاصة إذا كنت تخطط للزيارة في عطلة نهاية الأسبوع.

  1. دبي أكواريوم

يعد أكواريوم دبي أحد أفضل مناطق الجذب السياحي في المدينة ، ويضم 140 نوعًا من الحياة البحرية في الخزان المعلق الضخم في الطابق الأرضي من دبي مول.

على الرغم من وجود عرض مجاني من المركز التجاري ، إلا أن أهم ما يميز الزيارة هنا هو دخول حديقة الحيوانات تحت الماء ، بمناظرها المرتفعة المكونة من ثلاثة طوابق والتي تبلغ 270 درجة على طول الأنفاق ذات الألواح الزجاجية.

بالإضافة إلى مشاهدة الكم الهائل من الحياة البحرية ، يقدم أكواريوم دبي الكثير من التجارب المائية والأشياء التي يمكن القيام بها للزوار الذين يرغبون في لقاء عن قرب مع بعض سكان الحوض ، من إطعام الأسماك إلى الغوص مع الشعاب المرجانية وأسماك القرش النمر.

  1. شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس

هذا الشريط الطويل والواسع من النعيم الأبيض الرملي هو الوجهة الشاطئية الأولى لزوار دبي.

تنتشر بعض أشهر المنتجعات الشاطئية في دبي على طولها ، مما يجعلها واحدة من أكثر الأماكن شعبية للإقامة للزوار الذين يرغبون في جعل الوصول إلى الشاطئ جزءًا رئيسيًا من إقامتهم في دبي.

تحتوي المناطق العامة الكبيرة على الشاطئ على مرافق ممتازة ، مع الكثير من كراسي التشمس والمطاعم ورجال الإنقاذ الذين يقومون بدوريات في الامتدادات المخصصة للسباحة ومشغلي الرياضات المائية الذين يقدمون التزلج على الماء وتأجير قوارب الكاياك والتزلج الهوائي وركوب القوارب.

يعد هذا اختيارًا آمنًا للشاطئ للعائلات التي تسافر بصحبة الأطفال ، حيث أن المياه الفيروزية للخليج تتلوى على الشاطئ ضحلة وهادئة.

  1. الخروج إلى  الصحراء

لست مضطرًا للسفر بعيدًا عن أفق ناطحات السحاب الساحلية في دبي للوصول إلى بعض المناظر الصحراوية في الإمارات العربية المتحدة ذات الكثبان الرملية المتموجة.

تقع كل من حقول الكثبان الرملية والصحراء في محمية دبي الصحراوية والكثبان ذات اللون البرتقالي في مليحة (في الواقع في إمارة الشارقة) على بعد مسافة قصيرة من المدينة.

يمكن أن تجمع جولات المغامرات الصحراوية بين مجموعة من الأنشطة ، من التزلج على الرمال وركوب الجمال ورحلات السفاري بالدفع الرباعي إلى عروض الصقور العربية التقليدية ووجبات العشاء الصحراوية تحت النجوم. هناك أيضًا خيارات التخييم تحت النجوم.

  1. زيارة حي الفهيدي (دبي القديمة)

تم بناء حي الفهيدي (المعروف سابقًا ، والذي لا يزال يُشار إليه أحيانًا باسم حي البستكية) في أواخر القرن التاسع عشر ليكون موطنًا للتجار الفرس الأثرياء الذين تعاملوا بشكل رئيسي في اللؤلؤ والمنسوجات وتم جذبهم إلى دبي.

يحتل الفهيدي الجزء الشرقي من بر دبي على طول الخور ، وقد تم الحفاظ بشكل ممتاز على المباني المرجانية والحجر الجيري ، والعديد منها مع الجدران التي تعلوها أبراج الرياح.

  1. تزلج ثم تسوق في مول الإمارات

يعد مول الإمارات أحد أشهر مراكز التسوق في المدينة ، حيث يوجد بداخله سكي دبي المذهل إحدى أبرز الوجهات الترفيهية في إمارة دبي.

منحدر التزلج الداخلي مكتمل بمصعد متحرك وحاوية بطريق ، وكلها في درجة حرارة مستمرة تصل إلى -4 درجة مئوية، كما يوجد أيضًا مجمع سينمائي ومركز ترفيهي عائلي به مجموعة كاملة من الألعاب الموجهة للكبار والصغار.

فرص التسوق لا حدود لها ، وكذلك خيارات تناول الطعام ، حيث تقدم كل المأكولات العالمية التي يمكن تصورها.

يعتبر  سكي دبي وجهة مفضلة لمحبي التزلج في الخليج، حيث اهتمت دول الخليج بتوفر منحدرات ثلجية لمحبي هذه الرياضة الممتعة والشيقة ، على سبيل المثال توفر مدينة الثلج الرياض أحد أهم وجهات السياحة في السعودية الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية الثلجية في المملكة العربية السعودية.

  1. برواز دبي

يُعد برواز دبي الذي يبلغ ارتفاعه 150 متراً واحداً من أحدث معالم دبي ، وهو يجلس بين الأحياء القديمة في دبي المتجمعة حول الخور والامتداد الحديث للمدينة.

في الداخل ، تنقلك سلسلة من صالات العرض عبر تاريخ المدينة واستكشاف التراث الإماراتي قبل أن تسافر إلى Sky Deck ، حيث توجد صور بانورامية رائعة لكل من دبي القديمة والجديدة ليتم التقاطها على منصات المشاهدة.

بعد ذلك ، قم بزيارة معرض دبي المستقبل ، الذي يتخيل كيف ستبدو الرؤية المستقبلية للمدينة.

  1. شاطئ كايت و شاطئ أم سقيم

بفضل ركوب الأمواج والرياح السائدة ، يعد الجزء الشمالي من شاطئ أم سقيم أفضل مكان في دبي لركوب الأمواج شراعيًا.

الشاطئ هو موطن لمجموعة من مشغلي الرياضات المائية الذين يقدمون تأجير المعدات ، فضلاً عن دروس ركوب الأمواج شراعيًا ، جنبًا إلى جنب مع التجديف واستئجار قوارب الكاياك.

يمتد هذا الامتداد الطويل من الشاطئ ذي الرمال الصفراء جنوبًا على طول الساحل (ليصبح شاطئ أم سقيم) ، مع توفر مساحة كبيرة للحمامات الشمسية الذين يتطلعون إلى قضاء يوم ممتع من السباحة والاستمتاع بأشعة الشمس على الرمال والمرافق الممتازة وخيارات تناول الطعام. هناك مناظر جيدة لبرج العرب من الطرف الجنوبي للشاطئ.

  1. اكتشف خور دبي

يقسم خور دبي المدينة إلى بلدتين ، ديرة من الشمال وبر دبي من الجنوب.

كان الخور عنصرًا مؤثرًا في نمو المدينة ، حيث جذب المستوطنين أولاً هنا للصيد والغوص بحثًا عن اللؤلؤ.

نشأت القرى الصغيرة بجانب الخور منذ 4000 عام ، بينما بدأ العصر الحديث في ثلاثينيات القرن التاسع عشر عندما استقرت قبيلة بني ياس في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى