رياضة

دي يونج على أعتاب الانتقال إلى مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي

أصبح النجم الدولي الهولندي، فرينكي دي يونج، متوسط ميدان برشلونة الإسباني، من الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك بعد حدوث تطور كبير في خط سير المفاوضات بين الشياطين الحمر والنادي الكتالوني.

ومن الجدير بالذكر أن دي يونج، يعتبر هو الهدف الأساسي لإدارة مانشستر يونايتد، وخاصة أنهم لم يتعاقدوا حتى الآن مع أي لاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وتلقى تلك الصفقة تأييدًا مباشرًا من قبل المدرب الهولندي، إريك تين هاج.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “سبورت” الكتالونية، فإن هناك قدر كبير من السرية بهدف حسم الاتفاق بين الناديين، ولكن المفاوضات تقدمت بشكل إيجابي للغاية في الساعات الماضية، وبدأت الأمور في خطوات الحسم الآن.

دي يونج على أعتاب الانتقال إلى مانشستر يونايتد

وتؤكد التقارير على أن هناك حالة كبيرة من التفاؤل في الوقت الحالي بين الطرفين، ويعتقدون مسؤولي الشياطين الحمر والبارسا أن الصفقة ستُحسم قبل 30 يونيو، وفي انتظار الموافقة النهائية من جانب دي يونج.

ومنذ الإعلان عن تعيين تين هاج مدربًا لـ مانشستر يونايتد، فإن برشلونة لم يمانع أمر رحيل دي يونج، لأن النادي الكتالوني يسعى لإنعاش خزائنه المالية، ومع سماح مانشستر يونايتد لـ بول بوجبا بالرحيل ثم رحل نيمانيا ماتيتش، فقد أصبح خط الوسط يحتاج إلى ضم دي يونج، الذي سبق أن دربه في أياكس امستردام.

وقدم مسؤولي مانشستر يونايتد في البداية بتقديم أرقام مالية مخفضة ولكن مع الوقت ظل يرفع العرض حتى وصل إلى 80 مليون يورو، وهو ما يريد برشلونة الحصول عليه، لذلك تم الاتفاق بين الطرفين.

ويتحدث ممثلي مان يونايتد مع الوفد المرافق للاعب الهولندي، من أجل إضفاء الطابع الرسمي على عقد لمدة 5 سنوات، ويبدو أن مكالمة إريك تين هاج كانت لها مفعول السحر مع دي يونج، الذي كان قلقًا من عدم اللعب الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا.

وفي سياق متصل، سوف يلعب مانشستر يونايتد في الموسم المقبل ببطولة الدوري الأوروبي، بعدما حل في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضي 2021/2022.

زر الذهاب إلى الأعلى