أخبار

خبر عاجل: ميتا تخطط لإغلاق تطبيق Messenger Lite لنظام أندرويد قريبًا

قامت شركة ميتا بالإعلان عن نواياها لإغلاق تطبيق المراسلة الشهير Messenger Lite في القريب العاجل لمستخدمي نظام أندرويد بجميع إصداراته؛ وذلك لتنبيه المستخدمين للانتقال لاستخدام تطبيق ماسنجر الأساسي.

حيثيات خبر إغلاق ماسنجر لايت

أعلنت الشركة أن التطبيق لن يصبح متاحًا للمستخدمين بداية من تاريخ الثامن عشر من سبتمبر القادم.

كانت الشركة قد أطلقت التطبيق في نهايات عام 2016 باعتباره إصدارًا مخففًا من التطبيق الأساسي؛ وذلك حتى تستطيع أجهزة أندرويد التي تتمتع بمواصفات منخفضة أن تستخدمه.

وقد لاحظ مستخدمو التطبيق مؤخرًا ظهور رسالة عند استخدام التطبيق تخبر المستخدم بضرورة انتقاله للنسخة الرئيسية من ماسنجر، وتشير لاقتراب توقف إصدار لايت مع قدوم شهر سبتمبر لهذا العام.

كما نوَّهت الشركة على أن إغلاق التطبيق لن يؤثر على المحادثات، حيث ستظل محفوظة ومتاحة للتصفح على التطبيق في أي وقت.

لم يعد بإمكان المستخدمين الجدد تحميل التطبيق عن طريق متجر جوجل بلاي، لكن يستطيع المستخدمون القدامى تحميله حتى تقوم الشركة بإزالته من المتجر.

على الرغم من افتقاد التطبيق للعديد من الخصائص المتاحة في التطبيق الرئيسي، ولكنه كان يحظى بشعبية واسعة نظرًا لتصميمه المبسط وصغر حجمه وإمكانية العمل بكفاءة عالية مع الأجهزة التي تحظى بمواصفات منخفضة.

الأسباب وراء إغلاق التطبيق

لم تقم شركة ميتا بالكشف عن الأسباب التي دفعتها لإتخاذ هذا القرار، لكن توجد بعض التقارير الصحفية التي تقول بأن تحسن مواصفات الهواتف المحمولة مع مرور السنوات يعتبر هو السبب الرئيسي وراء قرار الإغلاق.

من الجدير بالذكر أن تطبيق Facebook lite ما زال متاحًا للاستخدام حتى هذه اللحظة، ولم تصدر عن الشركة أي تصريحات تفيد بأنها تنوي إغلاقه خلال التوقيت الحالي.

وكانت الشركة قد أعلنت خلال وقت سابق تخلِّيها عن خدمة دعم الرسائل القصيرة SMS على تطبيق ماسنجر.

زر الذهاب إلى الأعلى