أخبارسياحة

التريند العاجل ..الطيران المدني السعودي يعلن عن لائحة جديدة لحماية حقوق المسافرين

تسعى هيئة الطيران المدني السعودي لحماية حقوق المسافرين بعرض لائحة من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافر، كي يتحقق النمو والنهوض لقطاع الطيران، ومعرفة مدى رضا المسافر وتجربته مع السفر الجوي.

أبرز ما جاء في اللائحة الجديدة لحماية حقوق المسافرين بالطيران السعودي

يهدف الطيران المدني السعودي المقدم من الهيئة العامة للنقل الجوي لحماية حقوق المسافرين ضمن لائحة تنفيذية جديدة من أجل الارتقاء بالخدمات الخاصة بالنقل الجوي، وتحسين كفاءة الخدمات بالمملكة، وتحقيق أكبر قدر من النظام، ومراعاة حقوق واحتياجات المسافر.

 تشمل لائحة حماية حقوق المسافرين الجديدة إمكانية تأمين الأطعمة، والإقامة بالفنادق، وتعويض المسافر في حالة تأخر المواصلات للرحلات حتى 6 ساعات بتعويض مالي يقرب إلى 750 ريال سعودي.

جاء في اللائحة الجديدة بند بشأن حماية حقوق المسافرين عند حدوث توقف غير مجدول للطيران، إذ يتم تعويض المسافر بنسبة 500 ريال سعودي، أما ذوي الاحتياجات الخاصة فيتم تعويضهم 200% من ثمن التذكرة عند رفض الإركاب أو عدم توفير كرسي متحرك لهم.

تريند
تريند

حماية حقوق المسافرين في الطيران المدني السعودي

تعرض اللائحة إمكانية إلغاء الرحلة بتعويض 150 ريال سعودي من ثمن التذكرة الأصلي في حالة إلغاء المسافر للرحلة، وفي حالة رفض الإركاب يسترد المال بتعويض 200%.

تريند الطيران المدني السعودي
تريند

يأخذ المسافر تعويض قدره 6568 ريال سعودي عند فقد الأمتعة الخاصة به أو تلفها أما عند تأخر الأمتعة، فيحصل المسافر على تعويض 740 ريال سعودي في أول يوم، وتزيد 300 ريال في اليوم الثاني، وقد تصل  إلى 6568 ريال سعودي كحد أقصى.

إذ أعلن نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عبد العزيز بن عبد الله الدهمش أن اللائحة الجديدة للمسافر توفر له خيارات أفضل، وتمنحه حقوقه كاملة، وذلك حرصًا من الهيئة على تطوير وتحسين منظومة النقل الجوي.

تريند
تريند
زر الذهاب إلى الأعلى