أخبار

الزعاق يبشر محبي الصيف: هذا موعد انتهاء الأمطار في المملكة

الزعاق يبشر محبي الصيف بموعد انتهاء الأمطار في المملكة، ونظرًا لوجود عدد كبير من محبي فصل الصيف وينتظرون قدومه، فسنهتم اليوم من خلال موقعنا بتوضيح المعلومات الكافية والدالة على موعد نهاية موسم الكنة الفاصل بين القيظ والصيف، فبمجرد نهايته يبدأ الفصل المحبب لقلوب الكثير وكذلك موعد انتهاء موسم الكنة.

الزعاق يبشر محبي الصيف بموعد انتهاء الأمطار في المملكة

هذا موعد انتهاء الأمطار في المملكة

أشار الدكتور خالد الزعاق إلى موعد نهاية الأمطار الصيفية، والتي بدأت من 20 مارس وحسبما قال الزعاق ستستمر شهرين منذ هذا التاريخ، وبالتالي يُمكن القول إن موعد الانتهاء هو 20 مايو تقريبًا، ونوع هذه الأمطار مسبوق بعواصف وحبات من البرد.

الجدير بالذكر أن الزعاق قد أشار في حديثه إلى أن الأمطار في الفترة الحالية تعرف باسم المراويح وتم تسميتها بهذا الاسم لأنها تذهب في آخر كل يوم من مكان إلى آخر، ولدى أهل الخليج يطلق عليها اسم السرايات والسبب وراء ذلك هو السريان من مكان إلى آخر.

اقرأ أيضًا: تحذير طقس السعودية..أمطار ورياح شديدة بداية الأسبوع المقبل والتحذيرات تشعل التريند

موعد انتهاء موسم الكنة

قام خبير الأرصاد الدكتور خالد بن صالح الزعاق بالكشف عن موعد انتهاء الأمطار في المملكة ودخول فصل الصيف ،حيث قال إنه عند الانتهاء من موسم الكنة ستنتهي الأمطار وسيدخل فصل الصيف بحرارته الأربعينية، وستكون البداية في 7 يونيو وبالتالي ارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: الطقس المتقلب يشعل التريند والأرصاد تنبه 8 مناطق بالسعودية من الأمطار والرياح الشديدة

الزعاق يكشف تنافس الدول العربية على درجة الحرارة الأشد

في إحدى حلقات الزعاق ببرنامجه الشهير على قناة العربية قد أوضح عن وجود منافسة بين بعض الدول العربية الممثلة في السعودية والكويت وليبيا والعراق والجزائر على درجة الحرارة الأعلى التي تصل إلى 40 درجة مئوية أو أكثر، حيث ستبدأ درجات الحرارة بالارتفاع بصورة تدريجية حتى تصل للحر الملتهب والأربعينيات والأيام ستكشف أي دولة من الدول المذكورة ستكون الأشد حرارة.

قد تعرفنا من خلال هذا المقال على موعد انتهاء موسم الكنة وما قاله الزعاق يخص محبي الصيف بتوضيح موعد انتهاء الأمطار في المملكة، مع الإشارة إلى وجود منافسة على درجة الحرارة الأعلى في العالم والتي ستكون من نصيب أحد الدول العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى