أخبار

التريند| مشروع “الرياض الخضراء” يصل إلى حي الغدير

كشف برنامج الرياض الخضراء عن تسجيل حي الغدير استكمالًا لعمليات التشجير ضمن باقي الأحياء السكنية، وهو يعد سادس الأحياء السكنية التي يستهدف البرنامج تشجيرها، حيث وضعت خطة لتشجير 120 حي بالرياض.

إطلاق مشروع الرياض الخضراء بمبادرة من سمو الأمير محمد بن سلمان 

بادر سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز  رئيس مجلس الوزراء في استهداف بعض الأحياء السكنية والشوارع والمدارس، وزيادة نسبة المساحات الخضراء للمملكة، وزراعة أكبر قدر من الأشجار داخل المملكة خلال الفترة القادمة.

تريند
تريند

كما يعمل البرنامج على توعية سكان الحي، ومتابعة مراحل المشروع والمدة المحددة في إنهائه، وقد أطلق هذا البرنامج الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين الذي ساهم في تحقيق أهداف مبادرة السعودية الخضراء، وتنمية رؤية المملكة 2030 من أجل مستقبل واعد.

وأكد في البرنامج الجديد على بدء تسجيل حي الغدير بتاريخ 24-8-2023م، وهو موافق يوم السبت وتنفيذ زراعة 46,500 شجرة.

تريند
تريند

أعمال التشجير في برنامج الرياض الخضراء ووصوله إلى حي الغدير

وُضعت خطة منهجية متكاملة على يد إدارة برنامج الرياض الخضراء، حيث كان البرنامج هو تشجير أربعة مدارس، ومنشأة صحية، وتشجير 13 مسجد إلى جانب أربع أراضي فضاء، وسبع حدائق، وكذلك 28 كم من الممرات في الشوارع الخارجية.

كما تشمل خطة برنامج الرياض الخضراء تشجير سادس الأحياء السكنية، وهو حي الغدير بعد زراعة خمسة أحياء سابقة، وإتمام المشاريع بها وهم قرطبة، والنسيم، والعزيزية، والجزيرة والعريجاء.

حيث وُصف برنامج الرياض الخضراء بأنه أحد أهم مشاريع الرياض الكبرى التي تساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف رؤية السعودية لعام 2030، وتبني وزراعة 10 مليارات شجيرة وشجرة، وتغطية شاملة لمعظم المساحات الصحراوية بالنباتات بنسبة 9% من مساحة مدينة الرياض كاملة.

تريند الرياض الخضراء
تريند
زر الذهاب إلى الأعلى