رياضة

الأسطورة مرشح قوي لتدريب المنتخب الفرنسي

يعد أسطورة كرة القدم الفرنسية تييري هنري، من أفضل وأهم المرشحين لتدريب المنتخب الأولمبي الفرنسي في أولمبياد باريس المقبل.

تييري هنري

هو لاعب كرة قدم فرنسي مميز ومتقاعد، لعب في أهم وأعرق النوادي الكروية، مثل موناكو وجوفينتوس وأرسينال وبرشلونة، وهو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الأوروبية الذي تم اختياره كأفضل لاعب كرة قدم في السنة لمدة ثلاث سنوات.

كما تم اختياره كأفضل لاعب فرنسي في العام في أربع مناسباتٍ مختلفة، كما أنه حصل على عشرات الجوائز والألقاب في مسيرته الكروية، ويُعرَف هنري بكونه في المرتبة التاسعة بين اللاعبين الأكثر رواجًا  في العالم بسبب شعبيته الكبيرة بين الجمهور، ومما يدل على احترافه تسجيله ل 341 هدفًا منها 290 هدفًا مع الأندية و51 هدفًا مع المنتخب.

وقد أعلن هنري اعتزاله كلاعب كرة قدم  في 16 ديسمبر عام 2014، وقال إنه سيبدأ العمل مع مجموعة sky sports.

تييري هنري والمنتخب الفرنسي

ليست هذه هي التجربة الأولى لهنري مع كتيبة الديوك، إذ إنه تألق معهم في كأس العالم 1998، وفي كأس الأمم الأوروبية 2000، ومونديال إيطاليا 2006.

وحاليًا فإن هنري مرشح قوي جدًا، بل يعد من أهم المرشحين ليصبح المدرب القادم للمنتخب الأولمبي الفرنسي في أولمبياد باريس الصيف المقبل 2024، وذلك رغم وجود شكوك حول الفترة التي قضاها كمدرب في فريق موناكو الفرنسي، ولكن تجربته كمساعد لروبرتو مارتينيز في بلجيكا تدعمه بشكل كبير.

وفي حال تم اختيار هنري لمهمة تدريب المنتخب الفرنسي لكرة القدم، فإنه سيعود مجددًا وبعد انقطاع، إلى مقاعد البدلاء كمدرب لأول مرة منذ مهمته مع فريق مونتريال أمباكت الكندي، التي انتهت في فبراير 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى