أخبار

أفضل دعاء للسفر مجرب من القرآن والسنة

السفر هو التنقل من مكان إلى آخر، سواء كان ذلك للعمل أو للترفيه أو لأي غرض آخر. يمكن أن يتم السفر بالطائرة أو القطار أو السيارة أو الباخرة أو أي وسيلة أخرى.

السفر يعد تجربة مثيرة وممتعة للعديد من الأشخاص، إذ يمكنهم اكتشاف ثقافات وتقاليد جديدة وتجربة تجارب ومغامرات جديدة. كما يساعد السفر على توسيع الآفاق وتحقيق التعلم والتنمية الشخصية.

مع ذلك، يمكن أن يكون السفر مرهقًا ومجهدًا، وقد يتضمن مخاطر مثل الحوادث المرورية والأمراض والإصابات. لذلك، من المهم التخطيط الجيد واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان السفر بأمان وراحة. وفيما يلي أدعية السفر التي لابد من كل شخص الدعاء بها عند البدء في رحلة السفر.

أدعية السفر

بسم الله توكلت على الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم إني أعوذ بك من وعْثَاءِ السفر، وكآبة المنظر، وسوء المنقلب في المال والأهل. اللهم اجعل سفري هذا سفرًا خَيرًا وطاعةً وبرًا، اللهم إني أسألك في سفري هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين وغلبة الرجال.

  1. دعاء الركوب في المركب أو الطائرة: اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهم والجبن والبخل والضلع وغلبة الدين وقهر الرجال، اللهم انصرني على من عاداني وخذ بناصيته، اللهم إني أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة.

  2. دعاء دخول السيارة: بسم الله، اللهم إني أسألك في هذه الرحلة البركة والخير والتوفيق، وأعوذ بك من شر ما يلقي بي، ومن شر الرياح وظلمتها، ومن شر الهواء في الأماكن المفتوحة والأماكن المغلقة، وأعوذ بك من الأمراض والأوجاع والأحزان، ومن كل شيء يؤذيني في هذه الرحلة.

  3. دعاء السفر: بسم الله توكلت على الله، اللهم إني أعوذ بك من وَعْثاءِ السفر، وكآبة المنظر، وسوء المنقلب في المال والأهل، واللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، واللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل سفري هذا سفرًا خيرًا وطاعةً وبرًا، واجعل لي فيه من كل خير خيرًا، ومن كل شر شرًا.

  4. دعاء الركوب: بسم الله، اللهم إني أسألك العافية في هذه الرحلة، والتوفيق، والسلامة في الجسد والمال والعيال، اللهم إني أسألك حسن الخاتمة، والمغفرة والرضا، والثبات عند السؤال.

زر الذهاب إلى الأعلى