أخبار

والدة الطفل رقية تعرب عن دهشتها من ردود أفعال المصرين والعرب

سارعوا إلى مساعدتها و دشنوا حملة على نطاق ضخم .. العالم العربي يشهد وقفة إنسانية لمساعدة الطفلة رقية

قالت السيدة نورهان أم الطفلة رقية أنها حين بدأت حملة التبرعات لم تكن تظن أن باستطاعتها تجميع المبلغ، غير أن تعاون المصريين والعرب وتفاعلهم على نطاق واسع فاجأها، وصرحت في لقاء تليفزيوني لها مع الإعلامية إنجي القاضي برنامج مساء على قناة DMC أن المرض اكتُشف بعد ولادة رقية بستة أشهر، وكانت آنئذ لا تزحف، وظهر اللون الأبيض أسفل قدمها، في حين كانت لا تجذبها في أثناء اللعب. 

وأضافت: كانت تعاني من التهاب أعصاب، وبعد أن أجري عمل رسم للأعصاب اكتُشف أن الحالة تزداد سوءً، مؤكدةً على أنهم لم يكتشفوا مرض ضمور العضلات إلا بعد التحليل الجيني. 

ووصفت الأم شعورها بالمفاجأة حين علمت أن سعر حقنة العلاج هو 40 مليون جنيه، وكانت لاتتمنى أن يكون الأمر بهذا السوء، ومن هذه النقطة بدأت حملة تبرعات عن طريق جروب على فيس بوك، الذي لقي تفعلًا كبيرًا من الناس، وتابعت” بشكل أي حد ساعدنا ودعمنا، أوا ما جمعنا المبلغ أنا شوفت رقية واقفة على رجليها”، وأنه تبقت أمامهم خطوة واحدة هي أن تعطيهم وزارة الصحة التعليمات بالإجراءات القادمة، مناشدةً وزير الصحة أن يعطيهم التوجيهات سريعًا كي تتلقى رقية التحليل الفيروسي. 

واختتمت نورهان: بشكر وزارة التضامن االلي سرعت فتح الحسابات ويا رب يكمل فرحتي ونفسي الناس تدعي لباقي الأطفال مرضى ضمور العضلات. 

زر الذهاب إلى الأعلى