أخبار

هذا هو جدول إجازات الفصل الأول 1445 تنشره وزارة التعليم السعودية

نشرت وزارة التعليم السعودية جدول إجازات الفصل الأول 1445، وذلك بناءًا على ما تضمنه التقويم الدراسي الجديد بعد التعديل، والذي يوضح تفاصيل الإجازات التي يستحقها الطلاب سواء كانت الإجازات الأسبوعية أو المطولة والقومية كذلك، في إطار انتظار الطلاب الإجازة الأولى في العام الدراسي الجديد، تابع الآن الإطلاع على إجازات الفصل الأول.

جدول اجازات الفصل الأول 

طبقًا للتقويم الدراسي المعتمد من جانب وزارة التعليم السعودية، يسير العام الدراسي بنظام الفصول الثلاثة، ويتضمن الفصل الأول ثلاثة إجازات مختلفة لأسباب متنوعة يحصل عليها الطلاب، وتتمثل فيما يلي:

جدول اجازات الفصل الأول
جدول اجازات الفصل الأول
  • إجازة اليوم الوطني السعودي، وذلك في يوم الأحد الموافق 24 من شهر سبتمبر 2023، الموافق يوم التاسع من شهر ربيع الأول 1445.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة الأولى في العام الدراسي، وذلك في تاريخ الخميس الموافق 2 من شهر نوفمبر 2023، الموافق يوم 18 من شهر ربيع الثاني.
  • إجازة نهاية الفصل الأول، والتي يحصل عليها الطلاب في يوم الخميس الموافق 16 من شهر نوفمبر، الموافق يوم 2 من شهر جمادى الأول 1445.
  • تستمر إجازة الفصل الأول لمدة عشرة أيام، وذلك حتى تاريخ 26 من شهر نوفمبر 2023.
جدول اجازات الفصل الأول
جدول اجازات الفصل الأول

موعد بداية الفصل الثاني 

من المقرر أن يستأنف الطلاب الدراسة في المراحل الدراسية الثلاثة في الفصل الدراسي الثاني 1445، مباشرةً بعد نهاية إجازة الفصل الأول، وذلك في تاريخ 26 من شهر نوفمبر، الموافق يوم الثاني عشر من شهر جمادى الأول 1445، على أن تستمر الدراسة للطلاب في الفصل الثاني لمدة 13 أسبوع كما هو مخصص لكل فصل دراسي، بينما تبدأ الدراسة للطلاب في الفصل الثالث في يوم 3 من شهر مارس 2023، وتستمر الدراسة في الفصل الثالث لمدة ثلاثة عشر أسبوع.

جدول اجازات الفصل الأول
جدول اجازات الفصل الأول
زر الذهاب إلى الأعلى