رياضة

مبلغ ضخم.. ماهو راتب روبرتو مانشيني مع المنتخب السعودي

مبلغ راتب روبرتو مانشيني

وضحت  تقارير إعلامية وصحفية سابقاً خبر توصل الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى اتفاق مع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، لتولي تدريب المنتخب السعودي خلال الفترة القادمة، في أحداث جديدة أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في صباح يوم الأحد عن استقالة روبرتو مانشيني من منصبه كمدرب لمنتخب إيطاليا الأول، وذلك وفقاً للتقارير الرياضية السعودية، تمكن الاتحاد السعودي لكرة القدم من تحقيق اتفاق مع روبرتو مانشيني، ليقود المنتخب السعودي الأول في المرحلة المقبلة، وأشارت التقارير بأن الاتحاد السعودي لكرة القدم قد توصل إلى اتفاق نهائي مع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني ليتولى تدريب المنتخب السعودي بعقد يمتد لمدة ثلاث سنوات.

كم هو راتب روبرتو مانشيني مع المنتخب السعودي 

وفقاً لما ذكرته قناة “سكاي سبورت إيطاليا”، من المقرر أن يحصل روبرتو مانشيني على راتب مرتفع جداً من الاتحاد السعودي لكرة القدم، و قد تعد هذه من العوامل التي ساهمت في قبوله لترك منصبه في منتخب إيطاليا، و أوضحت الشبكة الإيطالية أن مانشيني سوف يربح سنوياً ما يقدر بنحو 18 مليون يورو وذلك كتعويض له عن تدريبه للمنتخب السعودي.

تعرف علي بطولات المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني

تألق المدرب الإيطالي في محيط البطولات المحلية والدولية، حيث تصدرت سجلاته الحصول على العديد من الألقاب مع مجموعة متنوعة من الأندية وأيضاً منتخب إيطاليا آخرهم.

نجح مانشيني في حصد لقب الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان على مدار “3 مرات” بالإضافة إلى اثنين من ألقاب كأس إيطاليا كما تميز أنه قد تتوج بلقب كأس إيطاليا مع لاتسيو وفيورنتينا.

كما أنه قد قاد مانشيني مانشستر سيتي لتحقيق انتصارات كثيرة جداً منها لقب كأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الإنجليزي الدرع الخيرية.

لم يغفل مانشيني عن الفرصة ليحقق أيضاً نجاحاً مع فريق جالطة سراي، حيث توج بلقب كأس السوبر التركي.

وقاد منتخب إيطاليا ببراعة لتحقيق إنجاز تاريخي بالفوز بكأس أمم أوروبا “يورو 2020”.

مع انتهاء فترته كمدير فني للمنتخب الإيطالي كان لمانشيني إرث مليء بـ 39 انتصاراً، و13 تعادلاً، و9 هزائم، حيث تم تسجيل 130 هدفاً بصالح المنتخب واستقبال 49 هدفاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى