أخبار

حاسوب تاريخي من أبل يُباع بمبلغ خيالي

أضيفت مجموعة جديدة من العناصر النادرة الخاصة بأبل إلى المزاد الأخير لتصبح بذلك متاحة للشراء، وقد اشتمل هذا المزاد على جهاز Apple-1، الشيك الثاني الذي أصدرته شركة أبل وكان مُوقعًا من قبل جوبز وستيف وزنياك، وهاتف آيفون مختوم أصلي، والمزيد.

تفاصيل بشأن جهاز Apple-1

قامت دار المزادات “RR Auction” ببيع أحد الحواسيب الشخصية القديمة التي قامت شركة أبل بتصنيعها في مزاد علني بمبلغ يتعدى 223 ألف دولارًا أمريكيًا.

وقد تم إعادة جهاز Apple-1 لحالته الأصلية قبل بيعه في المزاد، كما جاء مزودًا بحافظة مجهزة له خصيصًا، مع لوحة المفاتيح المدمجة مع الجهاز، ومصدر للطاقة.

وقد كان ستيف جوبز وستيف وزنياك قد أنتجا خلال عشرة أشهر حوالي 200 جهاز من الإصدار Apple-1 وذلك ما بين عام 1976 وعام 1977، وذلك داخل المرآب الخاص بستيف جوبز في ولاية كاليفورنيا بلوس ألتوس، واستمرارًا لهذا النجاح قاموا بانتاج إصدار Apple II خلال عام 1977 ليصبح هذا الإصدار أحد أنجح إصدارات الحواسيب الصغيرة في تلك الفترة.

وكان ستيف جوبز وستيف وزنياك قد صمما إصدار Apple-1 في الأساس على هيئة لوحة من الدوائر المنفردة التي يمكن تجميعها، كما يشتمل هذا الإصدار على المعالج الأصلي الدقيق MOS MCS6502 النادر.

وقد قام أحد هواة تجميع القطع الفنية والذي لا يود الإفصاح عن اسمه بشراء الحاسوب بالفعل، كما نجحت دار المزادات في بيع الإعلان الأصلي المعدّ بخط يد ستيف جوبز والخاص بإصدار Apple-1 بحوالي 176 ألف دولار في نفس المزاد.

سعر الشيك الموقع بواسطة جوبز ووزنياك

قامت دار المزادات بإضافة شيك مصرفي نادر للغاية وموقع من قبل كل من “ستيف جوبز” و”ستيف وزنياك”، ومسجل بيوم 19 مارس لعام 1976، وكانت شركة أبل قد كتبته لشركة Ramlor خلال فترة عملها على إصدار Apple-1، وقد تم بيع الشيك في المزاد بما يزيد عن 135 ألف دولارًا أمريكيًا.

زر الذهاب إلى الأعلى