أخبار

واتساب ويب يعمل على زيادة خصوصية المستخدم بإطلاق ميزة قفل الشاشة

قامت شركة واتساب مؤخرًا بإطلاق ميزة جديدة في نسخة سطح المكتب تمنح المستخدمين إمكانية قفل الشاشة الأمر الذي يزيد من درجة خصوصية وأمان محادثات الواتساب الخاصة بهم.

شرح خاصية قفل الشاشة الجديدة في واتساب ويب

تسمح هذه الميزة للمستخدمين بحماية نسخة واتساب الخاصة بهم على جهاز سطح المكتب عن طريق تعيين كلمة مرور مميزة؛ وبالتالي يمنع الواتساب الدخول غير المصرح به.

يجب على المستخدمين أن يقوموا بتحميل أحدث إصدار من WhatsApp Web beta والانضمام للبرنامج الرسمي التجريبي حتى يستطيعوا الاستمتاع بهذه الميزة.

من الجدير بالذكر أنه عند تفعيل الخاصية الجديدة تُطبَّق الحماية على محادثات المستخدم بواسطة كلمة مرور، ويمكن للمستخدم أن يتحكم في إعدادات الميزة الجديدة خاصة التوقيت الذي تظهر فيه المطالبة بكلمة المرور.

إذا لم يتذكر المستخدم كلمة المرور فيجب عليه تسجيل الخروج والرجوع مرة أخرى من خلال التخلص من رمز الاستجابة السريعة.

تمنح ميزة قفل الشاشة الأشخاص خصوصية بدرجة عالية؛ فحتى إذا استطاع شخص غير صاحب الجهاز أن يصل إلى الجهاز الخاص به، فإن المحادثات والرسائل في واتساب لا يمكن الوصول إليها دون إدخال كلمة المرور.

كما أن الإشعارات الخاصة بواتساب لا يمكن أن تظهر عند تطبيق قفل الشاشة، الأمر الذي يضمن سرية المحادثات.

من الذين يمكنهم الاستمتاع بميزة قفل الشاشة حاليًا؟

أصبحت هذه الميزة متوفرة الآن لمجموعة محددة من المشتركين في نسخة واتساب التجريبية الخاصة بسطح المكتب بعد أن كانت قيد التطوير في السابق، ولا تزال الميزة تتاح تدريجيًا للمزيد من مستخدمي الإصدار الأحدث من النسخة التجريبية.

تأتي هذه الميزة الجديدة لتُضاف إلى مجموعة من المزايا الأخرى التي تم طرحها مؤخرًا مثل:-

  • دعم خاصية مفاتيح المرور.
  • الملصقات المصممة بالذكاء الاصطناعي.
  • إعادة إرسال الرسائل للقنوات.
  • دعم الصور ذات الدقة المرتفعة.

زر الذهاب إلى الأعلى