منوعات

«مباشر» استعلام رواتب المتقاعدين في المملكة خطوة بخطوة وهذا موعد صرف يونيو

هناك العديد من الخدمات الإلكترونية التي أتاحتها الكثير من القطاعات موجهة من خلال الحكومة السعودية في المملكة، وذلك للتسهيل وتوفير الكثير من الوقت والمجهود على الأفراد فيها، ومن الخدمات التي أتاحتها مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالسعودية طريقة سهلة، فيمكنك من خلالها الاستعلام عن رواتب المتقاعدين، ومن خلال موقعنا سنتعرف على طريقة استعلام رواتب المتقاعدين في المملكة خطوة بخطوة، وموعد صرف مبلغ شهر يونيو.

طريقة استعلام رواتب المتقاعدين في المملكة

 استعلام رواتب المتقاعدين في المملكة خطوة بخطوة وهذا موعد صرف يونيو

يمكنك الآن أن تقوم من خلال الموقع الإلكترونية للمؤسسة العامة للتأمينات في المملكة العربية السعودية، بالاستعلام عن الراتب الخاص بالتقاعد، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  • الذهاب إلى الموقع الإلكترونية الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • انقر الدخول للأفراد، ومنها على “منصة الخدمات المقدمة لمستخدمي نظام التأمينات الاجتماعية”.
  • أدخل المعلومات الصحيحة الخاصة بتسجيل الدخول أو قم بالدخول من خلال منصة النفاذ الوطني.
  • من “الخدمات” المتاحة في الصفحة الرئيسية، قم بالنقر على “الاستعلام عن الراتب”.
  • أدخل جميع البيانات المطلوبة بطريقة صحيح وفي الحقول المخصصة لذلك.
  • عند الانتهاء والتأكد من أن البيانات المدخلة صحيحة، انقر على “استعلام” وسيتم ظهور كافة المعلومات الخاصة بالراتب الشهري للتأمينات.

اقرأ أيضًا: شروط وخطوات التقديم في كلية الملك فهد الأمنية بالسعودية

موعد صرف شهر يونيو للمتقاعدين بالسعودية

أوضحت التأمينات الاجتماعية للمتقاعدين في المملكة العربية السعودية أنه سيتم صرف راتب التقاعد يوم 1 يونيو، والذي سيكون موعدًا معتمدًا لجميع رواتب التقاعد، إلا في حالة وجود إجازة رسمية بالموعد اللازم للصرف؛ وفي هذه الحالة يتم صرف الراتب متأخرًا أو مبكرًا.

وكان من المتعارف عليه أن راتب التقاعد كان يتم نزوله كل شهر ميلادي في موعد محدد ألا وهو 25 من كل شهر ميلادي، ولكن تم تعديل ذلك الموعد في المملكة ليتم توحيده مع الرواتب الأخرى، فأصبح الراتب التقاعدي في يوم 1 من كل شهر ميلادي.

اقرأ أيضًا: عاجل أكثر من 30 وظيفة بالإدارة العامة للخدمات الصحية بالمملكة

انتهينا من مقالنا والذي قمنا من خلاله بتوضيح الخطوات الصحيحة التي يمكنك أن تقوم من خلالها بالاستعلام عن الراتب التقاعدي الخاص بك من مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، مع توضيح الموعد الجديد الذي سيتم نزول به راتب التقاعد شهريًّا.

زر الذهاب إلى الأعلى