أخبار

سوني تكشف عن جهازها الجديد PlayStation Portal بمواصفات غير مسبوقة

 قامت شركة سوني مؤخرًا بالكشف عن جهاز الألعاب المحمول الجديد الخاص بها “بلايستيشن بورتال” والذي تم تصميمه ليسمح للمستخدمين بتشغيل ألعاب PlayStation 5 عن بُعد.

مميزات جهاز الألعاب PlayStation Portal

قامت شركة سوني بتصميم الجهاز في هيئة وحدة تحكم Dual Sense بالإضافة إلى شاشة في المنتصف وأزرار للتحكم على الجوانب.

ويمكن توصيل PlayStation Portal بجهاز PlayStation 5 لاسلكياً من خلال تقنية الواي فاي، وبالتالي يمكن تشغيل الألعاب المثبتة عليه بالفعل من خلال خاصية “اللعب عن بُعد”.

لا بد من توفير اتصال بالواي فاي مع سرعة تزيد عن 5 ميجابايت/ ثانية حتى يستطيع المستخدمون اللعب على الجهاز الجديد، كما تقترح الشركة المصنعة على المستخدمين أن يقوموا بتوفير اتصال إنترنت بسرعة 15 ميجابايت/ثانية للحصول على تجربة لعب فريدة باستخدام الجهاز.

ونبَهت سوني على مستخدمي الجهاز المحمول أنه يمكنهم تجربة الألعاب المثبتة على PlayStation 5 فقط، حيث لا يدعم الجهاز إمكانية تشغيل الألعاب السحابية، ومن الجدير بالذكر أنه لا يمكن استخدامه في اللعب دون وجود اتصال بالإنترنت.

الشاشة الخاصة ببلايستيشن بورتال قياسها 8 إنش ودقتها 1080 بكسل كما يبلغ معدل التحديث حوالي 60 هرتز، وتشبه أزرار التحكم الموجودة على جوانب شاشة وحدة التحكم Dual Sense، بالإضافة إلى التقنيات المميزة التي تدعمها مثل الاستجابة باللمس والتأثيرات التحفيزيَّة القابلة للتكيُّف‎.

يحتوي الجهاز على مجموعة من السماعات الخارجية، بالإضافة إلى منفذ قطره 3.5 ميليمتر لإدخال السماعات، وتم الاستغناء عن خاصية دعم البلوتوث في الجهاز بتقنية “بلايستيشن لينك”.

توقيت إطلاق جهاز الألعاب الجديد 

وعدت سوني محبي الألعاب الإلكترونية أنها سوف تقوم بإطلاق الجهاز الجديد في الأسواق مع نهاية العام الحالي، بسعر يبدأ من مائتي دولارًا أمريكيًا مع إمكانية ارتفاع السعر تبعًا للحالة الاقتصادية والخامات المستخدمة في الجهاز. 

زر الذهاب إلى الأعلى