منوعات

دعاء لمن ابتلى بحب الشهوات؟ دعاء تطهير القلب

إن حب الشهوات من الأمور التي قد تؤثر على علاقة الشخص بربه ودينه، وذلك وهي الشهوات التي تعطي الشخص العديد من السيئات والتي قد تساهم في بعده عن العبادة والله والإيمان، وذلك والشهوات من الأمور التي حرمها الله وذلك وهناك بعض الأدعية التي تساعد في الابتعاد عنها أو التوبة منها، ولذا وفي هذا المقال وعبر موقعنا سنعرض لكم دعاء لمن ابتلى بحب الشهوات.

دعاء لمن ابتلى بحب الشهوات

دعاء لمن ابتلى بحب الشهوات

هناك بعض الادعية التي يتساءل الناس عنها لبعد الشخص عن الشهوات أو لنصحه بالابتعاد عنها، وذلك وهي الأدعية التي يتداولها الناس بشكل كبير وسنعرضها لكم فيما يلي:

  • يا رب العالمين اقبل توبتي وابعد عني عن الشهوات والسيئات وكل ما يغضبك، يا الله إن العبد ضعيف حتى مددت له يد العون لتمنعه عن الشهوات والسيئات فاللهم ارزقني الثبات والتوبة.
  • اللهم ارزقني الابتعاد عن الشهوات والسيئات وكل ما يغضبك، يا الله انك انت القادر على كل شيء فاستجب إلى توبتي واجعلني من المغفور لهم بإذنك.
  • يا الله يا رحمن يا رحيم يا رافع السماوات والأرض أسألك أن تبعدني عن كل ما هو محرم من المعاصي والذنوب والمحرمات، يا الله اهدني واصلح مني ومن حالي وأجعلني من التوابين المغفور لهم.

اقرأ أيضًا: أفضل دعاء للميت في قبره 10 أدعية للمغفرة والرحمة

أدعية للتوبة من السنة النبوية

هناك العديد من الأدعية التي تخص التوبة والتي تأتي من السنة النبوية وذلك من الأحاديث الشريفة أو آيات في القرآن الكريم، وذلك وهي الأدعية التي سنحاول عرض لكم باقة منها فيما يلي:

  • (اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ، أَنْتَ رَبِّي وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي، فَاغْفِرْ لي ذُنُوبِي جَمِيعًا، إنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، وَاهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ، لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا، لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ).
  • (ربِّ اغفِرْ لي وتُبْ علَيَّ إنَّكَ أنتَ التَّوَّابُ الرَّحيمُ)
  • قال الرسول -صلى الله عليه وسلم: “اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلهَ إلَّا أنتَ، خلقْتَني، وأنا عبدُكَ، وأنا على عهْدِكَ ووعدِكَ ما استطعْتُ، أعوذُ بِكَ مِنْ شرِّ ما صنَعْتُ، وأبوءُ لَكَ بنعمتِكَ علَيَّ، وأعْتَرِفُ بذنوبي، فاغفرْ لِي ذنوبي، إِنَّه لَا يغفِرُ الذنوبَ إلَّا أنتَ“.

اقرأ أيضًا: أدعية يوم عرفة

في النهاية قد نكون عرضنا لكم أبرز وأشهر دعاء لمن ابتلى بحب الشهوات وهي الأدعية التي يتوسل من خلالها الشخص لله تعالى عز وجل من أجل الابتعاد عن الشهوات والمعاصي وكل ما يغضب الله.

زر الذهاب إلى الأعلى