منوعات

دعاء لغزة بالنصر مستجاب.. اللهم سخر لهم ملائكة

يهتم المسلمون وجميع العالم العربي والغربي بالقضية الفلسطينية خلال هذه الفترة، وذلك بسبب التصعيد العسكري القائم في منطقة قطاع غزة من المحتلّ، بالإضافة إلى التنافس على المنطقة من قبل الدول المستعمرة، لذلك من خلال موقعنا نقدم لكم دعاء لغزة بالنصر مستجاب بمناسبة يوم عرفة.

دعاء لغزة بالنصر مستجاب

دعاء لغزة بالنصر مستجاب

نقدم لكم من خلال النقاط التالية أهم الأدعية عن شعب غزة والدعوات لهم بالنصر الحليف ضد المستعمر الظالم، حيث جاءت الأدعية على النحو التالي:

  • اللهم يا غياث المستغيثين، ويا ظهير اللاجئين، ويا نصير المستضعفين، انصر اللهم إخواننا أهل فلسطين، اللهم فرّج كربهم وأيّدهم بجنودك التي لا تُرى يا عزيز يا حكيم، واخذل اللهم أعداءهم واشدد الوطأة على من ناوأهم، وارفع اللهم مقتك وغضبك عنا يا رب العالمين.
  • اللهم يا مسبب الأسباب، ويا هازم الأحزاب، ويا قاهر الأعداء يا منزل الشتاء، اللهم يا مخرج الأموات من الأجداث يا كاشف الكرب يا سميع يا عليم يا باني السماء بغير عمد يا مسيّر الأرض بغير عون
  • اللهم احمِ المسلمين في القدس وغزة وفي كل فلسطين، اللهم كن لهم عونًا ونصيرًا، اللهم يا رب -جل ثناؤك وتقدّست أسماؤك- اللهم انصرهم على عدوّهم.

اقرأ أيضًا: أفضل وقت للدعاء في يوم عرفة

أجمل أدعية لأهل غزة

سنجد في النقاط الآتية أجمل الأدعية المعبرة للشعب الفلسطيني الواقع ضحية الاستعمار، والذي يتعرض للظلم بشكل يومي خلال الفترة الأخيرة على إثر أحداث قطاع غزة:

  • اللهم عليك باليهود الصهاينة أعدائك أعداء الدين، اللهم كيدهم في نحورهم، اللهم اجعل تدميرهم في تدبيرهم، وأزِل اللهم دولتهم، وأذهِب عن أرضك سلطانهم، ولا تدع لهم سبيلًا على أحد من عبادك المؤمنين،
  • اللهم أعزهم بعزك يا من لا يذل من تعزّه، وانصرهم اللهم على من عاداهم وأعلِ رايتهم، اللهم عجل لهم بالنصر وفك أسراهم واشفِ مرضاهم وأيّدهم بجنودك التي لا تُقهر يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نستودعك غزة وأبطالها وأهلها وأطفالها وأرضها وسمائها ومائها وهوائها…. اللهم احفظها وسائر فلسطين من مكرِهِم وشرِّهم حفظاً يليق بعظمتك وعزتك وقدرتك يا رب العالمين .
  • اللهم انصر شعب فلسطين على اعدائك اعدائهم اليهود اللهم اجعل لاهَلْ فلسطين النصره والعزه والغلبه والقوه والهيبه في قلوب اعدائهم اللهم اشفي جرحاهم واطلق اسر اسراهم اللهم انصر مجاهديهم في سبيلك في برك وبحرك وجوي يا رب العالمين امين.
  • اللهم تقبلهم شهداء …اللهم اشفي جرحاهم وثبت خطاهم وافرغ عليهم صبراً من عندك
  • اللهم اعز الاسلام و المسلمين و اذل الشرك و المشركين و دمر اعداء الدين.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عرفة للميت

لقد وفرنا لكم من خلال هذا المقال كل التفاصيل والمعلومات عن قطاع غزة من حيث الأدعية التي يحرص المسلمون على التضرع بها دومًا لنصرة شعب فلسطين.

زر الذهاب إلى الأعلى