أخبار

جوجل تطلق تحديثًا جديدًا لأندرويد لطالما حلم به المستخدمون

تعمل جوجل في الوقت الحالي على إطلاق تحديث جديد خاص بنظام أندرويد يمكنه تشغيل مختلف التطبيقات بطريقة أسرع؛ مما يوفر الكثير من الوقت والمجهود للمستخدمين.

نبذة عن تحديث Android الجديد 

يستهدف تحديث جوجل القادم مكوِّن “Android Runtime” والذي يمكن اختصاره باسم ART، وهو عبارة عن بيئة التشغيل التي تستخدمها تطبيقات الأندرويد وغالبية خدمات النظام، لترجمة الشفرة الرئيسية الخاصة بتطبيقات أندرويد وتحويلها لصيغة معتمدة يستطيع جهاز المستخدم قراءتها قبل التشغيل.

صرحت جوجل من خلال مدونتها الرسمية أن مكون ART يعتبر هو المحرك الرئيسي وراء نظام التشغيل أندرويد، فهو يُنشئ واجهات البرمجة الخاصة بالتطبيقات الرئيسية والتي تعتمد عليها جميع التطبيقات وخدمات النظام.

كما أشارت جوجل إلى أن تحديث ART المطور سوف يساعد في تشغيل التطبيقات بكيفية أسرع مما هي عليه الآن بحوالي 30%، إلى جانب تسريع إجراء التعليمات البرمجية، والحد من استهلاك ذاكرة الجهاز العشوائية، والاهتمام بالإصلاحات الأمنية المختلفة.

متى يتم إطلاقه للمستخدمين؟

صرح الخبراء بشركة جوجل إلى أن عملية اختبار التحديثات الخاصة بمكون ART لمختلف أجزاء النظام تتكون من الآتي:-

  • تجميع ما يقرب من 18 مليون ملف لجميع التطبيقات.
  • إنشاء اختبارات للتوافق.
  • قياس معايير الأداء والتشغيل والاحتفاظ بالمعلومات على مجموعة مختلفة من الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

وقد بدأت جوجل بإطلاق التحديث عن طريق “خدمات جوجل بلاي” بشكل تدريجي للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل Android 12 فما فوق، كما وعدت الشركة بإضافة التحديثات الجديدة قريبًا للأجهزة التي تعمل بنظام Android Go، وهو إصدار أندرويد المخصص للأجهزة التي تتمتع بمواصفات منخفضة.

من الجدير بالذكر أن التحديثات التي تطلقها خدمات جوجل بلاي يتم تحميلها وتثبيتها على جميع الأجهزة بصورة تلقائية دون أي تدخل من المستخدمين.

زر الذهاب إلى الأعلى