أخبار

جوجل تخطط لإضافة ميزة جديدة تربط الساعات الذكية بهواتف الأندرويد

تعمل شركة جوجل على إضافة ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بفتح القفل الخاص بالهواتف التي تعمل بنظام التشغيل Android من خلال الساعات الذكية التي يمتلكونها.

نبذة عن الخاصية الجديدة 

صرح بعض الباحثين المتخصصين في نظام التشغيل أندرويد بأن ميزة Watch Unlock وهي فتح قفل الهواتف بواسطة الساعات الذكية لا تزال قيد الاختبار في إصدارات جوجل بكسل الجديدة من الهواتف.

تعد هذه الوسيلة آمنة عندما لا يكون هناك طريقة مناسبة لفتح قفل الهاتف، أو عندما تكون اليد مبللة، أو عند عدم تعرف الهاتف على وجه المستخدم من خلال Face ID.

وبالرغم من أن فتح قفل الهاتف بواسطة الساعة الذكية ربما يكون غير آمن بالنسبة لوسائل الحماية التقليدية، ولكن هذه الميزة الجديدة ربما تصبح مفيدة أثناء مواقف معينة للأشخاص الذي يمتلكون ساعات ذكية، مع الأخذ بالاعتبار أنه يجب عليهم تفعيل الخاصية يدويًا من خلال إعدادات الجهاز وضرورة ارتداء الساعة وجعلها قريبة بدرجة كافية من الهاتف لفتح القفل.

وكانت جوجل قد أعلنت عن هذه الميزة الجديدة في بداية العام الحالي، وذلك أثناء مشاركتها في المؤتمر التقني CES 2023.

وقد تم توفير هذه الميزة في نظام التشغيل Android 13 على واجهة برمجة التطبيقات المستخدمة في فتح القفل، وتُعرف هذه الخاصية باسم “Active Unlock API”، كما يتطلب تشغيلها استخدام ساعة ذكية تعمل بنظام التشغيل “Wear OS”.

موعد إطلاق الخاصية الجديدة 

لم يتم تحديد موعد معين لإطلاق هذه الميزة الجديدة، لكن من المتوقع أن يكون هذا الإعلان متزامنًا مع توقيت الإعلان عن الهواتف القادمة بكسل 8 والجيل الثاني من الساعة الذكية بكسل، وذلك خلال وقت متأخر من العام الحالي، ومن المنتظر أن يتم توفير هذه الخاصية قريبًا لبقية هواتف الأندرويد.

من الجدير بالذكر أن شركة آبل أيضًا تسمح الآن للمستخدمين بفتح قفل هواتف الآيفون باستعمال ساعتها الذكية “Apple Watch”.

زر الذهاب إلى الأعلى