أخبار

تصريح هام من المرور السعودي حول نقل ملكية السيارة

في إطار رد المرور السعودي على استفسارات المواطنين عبر الحساب الرسمي التابع له على منصة التواصل الاجتماعي اكس ” تويتر سابقًا “، أوضح المتطلبات الواجب توافرها لإتمام إجراءات نقل ملكية السيارة المباعة إلى الناقل الجديد، لذا نُشير إليها بالتفصيل من خلال مقالنا اليوم.

ضوابط نقل ملكية السيارة

الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية هي الجهة الرسمية التي تتولى مهام نقل ملكية السيارة المباعة إلى المالك الجديد، لذا قامت بتحديد ثلاثة شروط أساسية وفقًا لها يستطيع المالك الأول نقل الملكية إلى المشتري الجديد، وذات الشروط تنطبق في حالة نقل ملكيتها بين سيارة شخص ومؤسسة.

وفي نفس السياق أفادت أنه في حالة وجود مخالفات على المالك الأول للسيارة، فهذا لا يتعارض على الإطلاق فيما يخص نقل ملكية السيارة للمشتري الجديد، على أن تكون رخصة سير السيارة لا تزال سارية الصلاحية وذات الأمر بالنسبة للفحص الدوري، وأضافت أيضاً في حالة الرغبة بنقل ملكية سيارة من شخص إلى مؤسسة، فيجب أن يتم ذلك بواسطة معرض سيارات معتمد، على أن يكون من الطرفين.

تحذير المرور من عدم الالتزام بالإشارات الضوئية

في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد 13 أغسطس الجاري، حذر المرور السعودي في بيان شديد اللهجة عبر منصات التواصل الاجتماعي، حول عدم التزام المواطنين بالإشارات الضوئية، وأشار إلى أن عدم الالتزام يتسبب في حدوث ازدحام مروري شديد، ويعمل على عرقلة حركة السير على الطرق، وأكد أن ذلك يُعد خرق واضح للقوانين المعمول بها داخل المملكة العربية السعودية.

وحثت الإدارة المواطنين على تجنب الوقوف الخاطئ، لعدم التعدي على حقوق مستخدمي الطريق، وأنها على استعداد تام لاستقبال كافة الاستفسارات والشكاوي من خلال الحساب الرسمي التابع لها على منصات التواصل الاجتماعي. 

زر الذهاب إلى الأعلى