منوعات

الأبرز والأشهر.. رموز الأحلام ودلالاتها من كتاب ابن سيرين

تعتبر الأحلام جزء أساسي في حياة الأشخاص، حيث يرون الكثير من الأحلام والرؤى المختلفة أثناء نومهم، وتحمل الاحلام الكثير من المعاني والرموز التي ترتبط بحياة الأشخاص، ونوضح عبر النقاط التالية أبرز وأشهر رموز الأحلام ودلالاتها من كتاب ابن سيرين.

رموز الأحلام ودلالاتها من كتاب ابن سيرين

 رموز الأحلام ودلالاتها من كتاب ابن سيرين

يعتبر ابن سيرين من أهم وأشهر مفسري الأحلام، وذكر ابن سيرين في كتابة الكثير من الرموز والدلالات عن الأحلام ومعانيه، ونذكر لكم عبر النقاط التالية رموز الأحلام ودلالاتها من كتاب ابن سيرين:

ظهور القطط في المنام

القطط من أكثر الأشياء التي تتم رؤيتها في المنام وتحمل رؤية القطط في المنام الكثير من المعاني والدلالات المختلفة، حيث قد تدل القطة على الغدر والمكر الذي يكنه أحد الأشخاص تجاه الرائي، بينما تدل رؤية القطة المؤنثة في المنام على السعادة والسرور، أما إذا كانت الرؤية مفترسة فتدل على وقوع الكثير من المشكلات والخلافات للرائي.

اقرأ أيضًا: ما معنى تساقط الشعر في المنام للعزباء

الثعبان في المنام

فسر ابن سيرين أم رؤية الثعبان في المنام ليست من الرؤى المحمودة، وتدل رؤية الثعبان في المنام على وجود عدو قريب من الرائي ويتصنع حبه، وفي حال إن دخل الثعبان إلى منزل الرائي فيدل ذلك على أن العدو من أحد أقاربه.

اقرأ أيضًا: ما معنى تساقط الشعر في المنام للعزباء

الأسد

فسر ابن سيرين رؤية العزباء للأسد في المنام على أنها دليل على وجود عدو ظالم، وقد يكون دلالة على مواجهتها الكثير من المشكلات، وفي حال إن كان الرائي يهرب من الأسد فقد يدل الحلم على النجاة ومن الشر والتخلص من الأحزان.

رؤية القرد

فسر ابن سيرين رؤية القرد في المنام على أنه دلالة على اللص المحتال، وفي حال رأى الرائي أنه يركب القرد فتدل الرؤيا على انتصاره على الأعداء، وفي حال إن كان القرد أنثى يدل على ذلك على وجود امرأة في حياة الرائي  تمارس أعمال السحر.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم تكسير الأسنان بدون دم  للمتزوجة

تفسير رؤية السمك

يرى ابن سيرين رؤية السمك في المنام على أنها دليل على الخير الوفير والمال، وفي حال رأى الرائي السمك على سريره، فهي دلالة على حدوث أمر سئ للرائي.

المال

يعتبر المال من أكثر الرموز والعلامات التي يراها الأشخاص في أحلامهم، وفسر ابن سيرين المال في الحلم بأكثر من معنى، فإن رأى الشخص بأنه رمى النقود على شخص ما خارج المنزل، أما إذا أخذ أحد الأشخاص المال من الرائي فذلك دليل على التخلص من الهم وزوال الحزن، ما تدل النقود في المنام على الفرج بعد الشدة، أما إذا عثر الرائي على المال ذل ذلك على مواجهته بعض المشكلات البسيطة.

وبذلك نكون أوضحنا لكم من خلال هذا المقال رموز الأحلام ودلالاتها من كتاب ابن سيرين، كما تعرفنا على تفسير رؤية كل رمز منهم ودلالتهم وفق ما أورده ابن سيرين في كتابه لتفسير الأحلام.

زر الذهاب إلى الأعلى