أخبار

أفضل أدعية ليلة القدر.. العشر الأواخر من رمضان “اللَّهُمَّ أَحْسِنْ عَاقِبَتِنَا فِي الْأُمُورِ كُلِّهَا “

لا يوجد ليلة أفضل من ليلة القدر الليلة التي تم نزول القرآن بها ويقوم جميع المسلمين في تلك الليلة بنشر أفضل أدعية ليلة القدر.. العشر الأواخر من رمضان حتى يقوموا الناس بالدعاء حيث إن أحب شيء إلى الله هو الدعاء والإلحاح ومن خلال موقع العرب اليوم  سوف نعرض لكم أجمل الأدعية الرمضانية.

فيما يلي سوف نطرح لكم أجمل الأدعية الرمضانية التي يتم قولها بالأخص في ليلة القدر:

  • نسألُكَ يا ﷲ حياة خفيفة على قلوبنا وأيامًا لا يمسنا فيها سوء وأن تغفر لنا ذنوبنا وترحمنا وتروي أقدارنا بالرضا والخير الدائم.
  • ربنا يخفف عنك الالم ويعجل بشفائك يا رب
  • أسألك فرحًا يزور قلبي وداري يا رب يا منَّان
  • يا مَن كُل شيءٍ عليه هيِّن؛ بدِّل حالي لخيرِ حال، ربُّ المُمكنِ أنتَ وربُّ المُحال.

كان النبي الكريم صلى الله علية وسلم يقوم بالاتجاه إلى الدعاء في ليلة القدر بالأخص وفيما يلي سوف نطرح لكم أجمل أدعية الرسول صلى الله علية وسلم:

  • (يا رسولَ اللَّهِ، أرأيتَ إن وافقتُ ليلةَ القدرِ ما أدعو؟ قالَ: تقولينَ: اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي).
  • ثبت عن النبي الكريم أنه كان يقول عن القيام للتهجد في ليلة القدر وغيرها من الليالي: (اللَّهُمَّ رَبَّنَا لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، أنْتَ الحَقُّ، وقَوْلُكَ الحَقُّ، ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ الحَقُّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ خَاصَمْتُ، وبِكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وأَسْرَرْتُ وأَعْلَنْتُ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ).

وفي نهاية مقالنا نكون قد طرحنا لكم أجمل الأدعية وأحلاها حتى تقوموا بالدعاء بها في ليلة القدر حيث إننا أصبحنا في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك ومن الممكن أن تأتي ليلة القدر في أي وقت.

زر الذهاب إلى الأعلى